عمّان: ملتقى القدس ونقابة المهندسين تختتم دورة علوم بيت المقدس‎

تاريخ الإضافة الإثنين 6 شباط 2012 - 6:14 م    عدد الزيارات 2144    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتمت أمس دورة علوم بيت المقدس /المستوى العام والتي استمرت لمدة سبعة ايام ونظمها ورعاها ملتقى القدس الثقافي ولجنة مهندسون من اجل القدس بنقابة المهندسين.
وكان أبرز محاور الدورة الأهمية الدينية والمفاهيم الاساسية حول القدس التي قدمها الاستاذ أحمد ياسين الباحث في علوم بيت المقدس. في ما عرج الدكتور عبد الله معروف (دكتوراة في علوم بيت المقدس) على المسطرة التاريخية للمدينة المقدسة.  وعرضت الدكتورة رنا الدجاني -متدربة في ملتقى القدس- عرضا شيقا حول المستوطنات والجدار العنصري الذي يلف القدس. في حين اختتم الاستاذ زياد ابحيص الخبير في شؤون القدس الواقع الحالي للقدس فيما يخص المقدسيين من حيث السكن والتعليم والصحة والاقتصاد شارحا أبرز المشاريع الصهيونية لتهويد المدينة ومسجدها الاقصى
 المبارك وما يتهدده من حفريات واقتحامات وإزالة معالم وخطر تقسيم.
تضمن حفل التخريج تسليم كل من: الدكتور اسحاق فرحان رئيس ملتقى القدس الثقافي والمهندس ماجد الطباع نائب نقيب المهندسيين الاردنيين المشاركين وعددهم 85 مشاركا شهادات مشاركة وكلمات للدكتور فرحان أكد فيها على اهمية الثقافة كأداة من ادوات المقاومة على طريق التحرير, وشرح المهندس الطباع دور لجنة مهندسون من اجل القدس في دعم اهالي مدينة القدس وسد احتياجاتهم بالمشاريع التي تتبناها اللجنة من إعمار وتعليم وغيرها في حين عرض الاستاذ أحمد الشيوخي مدير ملتقى القدس أبرز مشاريع الملتقى والتي تستهدف قطاع الشباب والناشئة والعائلة.
يذكر ان دورة علوم بيت المقدس– المستوى العام هي اولى دورات برنامج التدريب والتثقيف والذي يشتمل على المستوى المتقدم والتاهيلي وتدريب المدربين.
ولفت مركز القدس الثقافي الى أن هذه الدورة وغيرها من الدورات المتخصصة التي يقيمها الملتقى تأتي في سبيل رفع مستوى الوعي حول المدينة المقدسة والذي ينعكس على ارض الواقع عملا في طريق التحرير.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »