مخطط صهيوني لبناء مركز تجاري على أرض لدير الأرمن في القدس المحتلة‎

تاريخ الإضافة السبت 4 شباط 2012 - 2:14 م    عدد الزيارات 2246    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة عن مخطط جديد لبناء مركز تجاري وموقف خاص على أراض تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة، حيث منعت سكان حارة الأرمن من وضع سياراتهم في هذا الموقف القديم والذي تعود أرضه لدير الارمن.
وقال سكان دير الأرمن من الذين تظاهروا أمس الخميس ضد قرار اغلاق الموقف ومنعهم من ايقاف سيارتهم في هذا الموقف إن شرطة الاحتلال منعتهم وفرقتهم، مشيرين إلى ان الأرض تعود للدير وتبلغ مساحتها نحو أربعة دونمات .
ولفتوا إلى أن الموقف والعمارة مقابل مسجد الديسي وقد فاجأتهم ما يسمى بـ (لجنة الحي اليهودي) في البداية وفرضت عليهم دفع مبلغ ٢٠٠ شيكل للوقوف في الموقف ثم منعتهم من الوقوف بصورة نهائية.

 


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »