أبو عرفة وطوطح يرفضان لقاء مندوبي الصليب الأحمر

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2012 - 11:11 م    عدد الزيارات 1824    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رفض الوزير الأسبق للقدس خالد ابو عرفة والنائب محمد طوطح اليوم الاثنين عن لقاء مندوبي الصليب الاحمر لهما في مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي المدينة المقدسة .
وكان اختطف الوزير والنائب من خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الصليب الأحمر بالشيخ جراح في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ومنذ ذلك الحين وهما قيد التوقيف .
وقدم النائب والوزير شكرهما لكافة الموظفين العاملين في الصليب الأحمر لما قدموه من مساعده وتعاون معهما طوال العام والنصف من اعتصامهما. ولكنهما قررا مقاطعة الصليب الأحمر احتجاجا على سياسة إدارة الصليب، وتصرفها حيال اختطاف النائب أحمد عطون واختطافهما واقتحام العناصر المستعربة لمقرها في القدس.
وأكد النائب والوزير أن قرار عدم اللقاء بمندوبي الصليب الأحمر يتعلق بهما ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك المعتقل في سجن عوفر، والنائب محمد أبو طير المعتقل في سجن عوفر، والنائب المبعد في رام الله أحمد عطون.
وكان نواب المجلس التشريعي الفلسطيني سلموا قبل عدة أيام بيانا لمدير بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية في مكتبه بالقدس، ونسخة منه أرسلت لمدير الصليب الأحمر في جنيف، أعلنوا فيه عن شجبهم واستنكارهم لمواقف البعثة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية .
وجاء فيه وذلك " لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمقر الصليب الأحمر في القدس واختطاف النائب أحمد عطون في تاريخ 26-11-2011، دون أن يكون موقف واضح من قبل الصليب الأحمر. والاقتحام وللمرة الثانية في تاريخ 23-1-2012، واختطاف النائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة، وقد تم تفتيش غرفة المبيت الخاصة بهما والعبثبمحتوياتها وسلب أوراقهما الخاصة ومصادرة الحواسيب.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »