الصليب الأحمر يحاول إبعاد تهمة التواطؤ مع الاحتلال في اختطاف طوطح وأبو عرفة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:48 م    عدد الزيارات 2373    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سارع الصليب الأحمر الدولي في القدس الي الرد على الاتهامات الموجهة إليه بالتواطؤ مع الاحتلال الصهيوني في عملية اختطاف كل من وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب المقدسي محمد طوطح أمس من داخل خيمة اعتصامهما بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.
ويؤكد الذين يتهمون الصليب الأحمر بأن هذه العملية لم تكن الأولى فقد سبق وان تمت عملية مشابهة تم بموجبها اختطاف النائب أحمد عطون من داخل مقر الصليب الأحمر؛ الأمر الذي يفرض إحراجا على اللجنة التي تعنى أساسا بحماية المدنيين في مناطق الصراع.
وفي هذا السياق، سارع الصليب الأحمر بإصدار بيان قال فيه بأن "القدس الشرقية تعتبر أرضاً محتلة والسكان الفلسطينيون هم أشخاص محميون في إطار المادة 4 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بموجب القانون الدولي الإنساني".
وأضاف البيان: "ووفقا للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، يُحظر على (إسرائيل) بصفتها قوة محتلة النقل الجبري للفلسطينيين أياً كانت دواعيه".


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »