الصليب الأحمر يحاول إبعاد تهمة التواطؤ مع الاحتلال في اختطاف طوطح وأبو عرفة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:48 م    عدد الزيارات 2350    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سارع الصليب الأحمر الدولي في القدس الي الرد على الاتهامات الموجهة إليه بالتواطؤ مع الاحتلال الصهيوني في عملية اختطاف كل من وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب المقدسي محمد طوطح أمس من داخل خيمة اعتصامهما بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.
ويؤكد الذين يتهمون الصليب الأحمر بأن هذه العملية لم تكن الأولى فقد سبق وان تمت عملية مشابهة تم بموجبها اختطاف النائب أحمد عطون من داخل مقر الصليب الأحمر؛ الأمر الذي يفرض إحراجا على اللجنة التي تعنى أساسا بحماية المدنيين في مناطق الصراع.
وفي هذا السياق، سارع الصليب الأحمر بإصدار بيان قال فيه بأن "القدس الشرقية تعتبر أرضاً محتلة والسكان الفلسطينيون هم أشخاص محميون في إطار المادة 4 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بموجب القانون الدولي الإنساني".
وأضاف البيان: "ووفقا للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، يُحظر على (إسرائيل) بصفتها قوة محتلة النقل الجبري للفلسطينيين أياً كانت دواعيه".


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »