وقفة احتجاجية أمام فندق في القدس ضد لقاء تطبيعي..!

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:43 م    عدد الزيارات 1865    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ينتظم عشرات الشبان والشخصيات المقدسية من مختلف القوى والفعاليات الوطنية والمؤسساتية المقدسية في هذه الأثناء في وقفة احتجاجية أمام فندق "الأمريكان كولوني" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة احتجاجاً على استضافة الفندق لقاءً تطبيعيا بين شخصيات فلسطينية وأخرى صهيونية ودولية.
وحسب الحراك الشبابي المستقل في القدس فإن اللقاء يجمع أطراف مبادرة جنيف وتم في وقت سابق الإفصاح عن المشاركين وهم: ياسر عبد ربه وبرنار هني ليفي ويوسي بيلين ومندوب عن سويسرا.
ورفع المشاركون والمشاركات في الوقفة الاحتجاجية اللافتات التي تحمل شعارات الرفض لهذا اللقاء ولكل اللقاءات المشابهة، فيما أكد متحدثون على أهمية الانسجام مع موقف الرئيس محمود عباس بوقف أي لقاءات مع الجانب الآخر حتى يتوقف الاستيطان وخاصة في مدينة القدس.
وتحيط بالمشاركين قوة من شرطة وجنود حرس حدود الاحتلال والتي فرضت طوقا عسكريا على محيط منطقة الوقفة الاحتجاجية.
دوكان الحراك الشبابي والمؤسسات والشخصيات المقدسية الفاعلة في المدينة أحبطت سابقا عقد اكثر من لقاء تطبيعي في المدينة.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »