استمرار استنكار اختطاف أبو عرفة وطوطح واعتصام شعبي في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:20 م    عدد الزيارات 1828    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تواصلت ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة لاقتحام قوات الاحتلال أمس مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة واختطاف عناصر من الوحدات الخاصة لكل من الوزير الأسبق للقدس خالد أبو عرفة ولعضو المجلس التشريعي محمد طوطح من خيمة اعتصامهما.
وشاركت عشرات الشخصيات الاعتبارية المقدسية من مختلف التيارات والقوى والمؤسسات العاملة في المدينة المقدسة في الاعتصام الجماهيري أمام مقر الاتحاد الأوروبي في حي الشيخ جراح قبل ظهر اليوم تلبية لدعوة موجهة من هيئة العمل الوطني والأهلي.
ورفع المشاركون اللافتات التي تستنكر اقتحام مقر الصليب الأحمر واختطاف طوطح وأبو عرفة من خيمة الاعتصام داخل المقر، وطالبت لافتات أخرى بتحرك المجتمع الدولي ومؤسساته والخروج عن صمته المريب.
وسلم المشاركون مسؤولي الاتحاد الأوروبي مذكرة باسم مؤسسات وفعاليات القدس تستنكر فيها إجراءات الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين وإجراءات ترحيلهم عن مدينتهم.
من جهة ثانية، تنظم القوى الوطنية والشعبية المقدسية بعد عصر اليوم وقفة احتجاجية بمقر الصليب الأحمر بالشيخ جراح تعقد خلاله مؤتمراً شعبيا للإعراب عن الاستياء الشعبي العام لموقف الصليب الأحمر السلبي تجاه اقتحام مقره, واعتقال النائب طوطح والوزير أبو عرفة من داخله خلافا للأعراف والمواثيق الدولية.
وسيتم خلال ذلك تسليم وثيقة احتجاج واستنكار لما جرى أمس في مؤسسة دولية (الصليب الأحمر) ذات حصانة .


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »