خبير مقدسي: نقل بؤرة استيطانية من منطقة لأخرى يعتبر تشريعاً لها

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2012 - 10:39 م    عدد الزيارات 1694    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال خبير  الأراضي والاستيطان المقدسي خليل التفكجي، إن تبني الحكومة الصهيونية اقتراحا لنقل البؤرة الاستيطانية 'ميغرون' المقامة على أراضي بلدتي برقا ودير دبوان شرق رام الله إلى أراض أخرى يعد تشريعا للبؤر الاستيطانية.
وأوضح التفكجي، اليوم الاثنين، إن قرارات محاكم الاحتلال بنقل البؤر الاستيطانية من مكان إلى آخر يعني شرعنتها بقرارات قضائية إلى الأبد، مشيرا إلى أن محكمة الإحتلال كانت أمهلت الحكومة الصهيونية حتى نهاية آذار المقبل لإخلاء البؤرة المذكورة وليس لنقلها.
وأشار التفكجي إلى أن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة المزيد من أراضي المواطنين في بلدتي مخماس وكفر عقب شمال شرق القدس المحتلة لإقامة بؤرة 'ميغرون' الاستيطانية، مستغلة أراض كانت استولت عليها سابقا تقدر بألف وستمائة دونم.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »