الاحتلال يقتحم أرضاً في القدس لتحويلها إلى حديقة تلمودية

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 تشرين الثاني 2011 - 9:45 ص    عدد الزيارات 2297    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهم عدد من مستخدمي بلدية الاحتلال في القدس أمس قطعة أرض في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك تطل على وادي الربابة برفقة حراسات عسكرية وشرطية.

 

وأبلغ مستخدمو بلدية الاحتلال السكان أنهم سيشرعون قريبا بالعمل في هذه الأرض بهدف تحويلها إلى حديقة عامة "تلمودية" وموقف للسيارات.

 

وتبلغ مساحة الأرض 850 مترا مربعا وتعود ملكيتها لعائلة فلسطينية في سلوان ولدير الأرثوذكس، وهي ملاصقة لمدرسة بنات الثوري.

 

وكان مدير مدرسة الثوري قدم طلبا لبلدية الاحتلال بضم الأرض للمدرسة من أجل بناء صفوف تعليمية بهدف إنهاء أزمة الصفوف بالمدرسة ولكنها رفضت.

 

من جانبها، أكدت لجنة الدفاع عن سلوان أن قطعة الأرض تعود ملكيتها لأهالي البلدة، وتقع بين حي العباسية ووادي الربابة وحي الثوري وملاصقة لمدرسة البنات.

 

وأعربت اللجنة عن خشيتها من تحويل قطعة الأرض إلى حديقة تلمودية تتبع لسيطرة "سلطة الطبيعة" وبالتالي مُحاصرة حيّيّ البستان ووادي حلوة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »