نادي الأسـير: 99 شبلا في "عوفر" منهم 33 اعتقلوا خلال الشهر الجاري

تاريخ الإضافة الجمعة 30 كانون الثاني 2015 - 12:46 م    عدد الزيارات 4717    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة نادي الأسير، الأسرى، الأشبال

        


 نقل نادي الأسير عن ممثل الأسرى 'الأشبال'، في سجن 'عوفر' الصهيوني الأسير عبد الفتاح دولة، والمحكوم بالسجن 15 عاماً، قوله ان عدد الأسرى 'الأشبال' وهم الأسرى دون سن 18 عاماً، وصل في سجن 'عوفر' إلى 99 شبلاً، بينهم 13 أسيراً أصدر بحقهم أحكام تراوحت بين (14-28) شهراً، إضافة إلى فرض غرامات مالية.


وأوضح دوله أن القضاة اعتمدوا في غالبية أحكامهم عل الأشبال على لوائح اتهام واعترافات انتزعت منهم عنوة وتحت الضغط.


وبين أنه وخلال الشهر الجاري، وصل عدد من أعتقل ونقل إلى سجن 'عوفر' إلى 33 قاصراً، معظمهم تعرضوا للاعتقال الليلي.


أما بشأن أوضاعهم الصحية، قال دولة أن نحو 30 قاصراً يعانون من مشاكل صحية، منها مشاكل في التنفس، والسكري، فيما تعاني بعض الحالات جراء تعرضها لإصابات بالرصاص أثناء اعتقالهم، وأضاف أن غالبيتهم كانوا يتلقون العلاج قبل أن يتم اعتقالهم، مشيراً إلى أن هناك تجاهل لوضعهم الصحي أثناء محاكمتهم وبعد الاعتقال.


كما ذكر الأسير دولة أبرز الانتهاكات القانونية التي يتعرض لها القاصرين أثناء الاعتقال وهي، قيام سلطات الاحتلال بتوقيف الطفل لأكثر من 24 ساعة دون قضية، ومحاكمة بعضهم بعد مرور عام على اعتقاله، إضافة إلى منعها حضور الوالدين أثناء عملية التحقيق، ووضعهم في غرف للانتظار مع البالغين، مما يشكل انتهاكاً واضحاً لحقوق القاصر المعتقل.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »