وفد من المتضامنين الأجانب يزور خيمة اعتصام نواب القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 23 أيلول 2011 - 2:50 م    عدد الزيارات 13297    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل نواب القدس وفدا من المتضامنين الأجانب من دول أوروبية مختلفة، الذين اطلعوا على وضع النواب في خيمة اعتصامهم بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وبين النائب محمد طوطح للضيوف أن ما يجري في القدس من اعتداءات صهيونية تستهدف الأرض والإنسان والمقدسات والهوية.

 

ولفت إلى أن ما يحدث من توجه للأمم المتحدة حول ما يسمى باستحقاق أيلول يعتبر مخاطرة غير محسوبة، وحذر من عدم إطلاع أحد على هذا الطلب، وبالتالي فإن هناك مخاطر كبيرة قد تكون في ثنايا هذا الطلب وعن طبيعة أهدافه، مبينا أن من بين الأخطار ما يتعلق بحق العودة للاجئين والقدس والحدود .

 

وبين النواب أنهم مع أي خطوة لصالح الشعب الفلسطيني ولكن ليس على حساب وحقوق الشعب الفلسطيني، وذكّر النواب بأن هناك أكثر من 220 قرار أممي لصالح الشعب الفلسطيني لم يتم تطبيق أي منها على أرض الواقع وبالتالي لن تكون هناك أي إضافة نوعية في إقرار أي قرار جديد وخاصة في ظل استخدام الفيتو الأمريكي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »