اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية قطنّة بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 أيلول 2011 - 5:36 م    عدد الزيارات 2401    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال فرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة، وشرع بتفتيش ومداهمة لبعض منازل القرية، كما استهدفت قوات الاحتلال منزل أمين سر حركة 'فتح' بالقرية بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وقال سكان المنطقة عضو بأن جيش الاحتلال أطلق حملة استفزازية في قرية قطنّة منذ يوم أمس، وسيّر العديد من الدوريات التي تحرّشت بأبناء القرية ونكّلت ببعضهم.

 

وأوضحوا أن جيش الاحتلال يغرق البلدة في الوقت الحالي بالغاز المسيل للدموع، وأن الغاز وصل إلى معظم منازل القرية بينما تتواصل جهود أبنائها للدفاع عن قريتهم.

 

وأشاروا إلى أن الحملة الاستفزازية التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق المدنيين في قرية قطنة تهدف إلى زيادة الضغوطات على أهالي القرية المنكوبة بجدار الفصل العنصري، والتي تشهد حصاراً تجارياً وثقافياً واجتماعياً مشدداً.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »