لمناسبة عقد "مؤتمر الهيكل":

جمعيات يهودية متطرفة تدعو لاجتياح الأقصى الأحد القادم

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2011 - 9:07 م    عدد الزيارات 2219    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



خاص موقع مدينة القدس - دعت جماعات يهودية متطرفة، اليوم الخميس، أنصارها لاجتياحات واقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك يوم الأحد القادم كجزء من برنامج "مؤتمر عام حول تسريع بناء الهيكل" المزعوم.


ولفتت مصادر عبرية اليوم أن منظمات يهودية عدة تنضوي تحت اسم "الحركة من أجل إقامة الهيكل" دعت عبر منشورات ومواقع إلكترونية للمشاركة في مؤتمر يهودي تحت اسم"مؤتمر الهيكل" يعقد في "الكنيس الكبير" في القدس المحتلة يوم الأحد القادم.


وتخلل الدعوة المذكورة دعوة لاقتحام جماعي يهودي للمسجد الأقصى الساعة الواحدة بعد الظهر، يتبعه ندوة تقام في الكنيس المذكور من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السادسة، ومن ثم ينظّم مؤتمر عام في نفس الموقع يستمر حتى الساعة التاسعة مساءً يختتم بما يسمى تناول "وجبة الهيكل".


ويتخلل برنامج الندوة والمؤتمر خطابات تتمحور حول المطالبة بتسريع بناء الهيكل على حساب المسجد الأقصى.


من جانبها، دعت القيادات الدينية والوطنية في القدس المحتلة المواطنين الى شد الرحال والتواجد المكثف والمستمرّ في المسجد الأقصى للتصدي ي محاولة اقتحام وتدنيس لحرمة المسجد المبارك.
 


الكاتب: mariam

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »