مواجهات عنيفة في العيسوية واعتقالات وإصابات متعددة إحداها بالرصاص المعدني

تاريخ الإضافة الخميس 7 تموز 2011 - 9:02 ص    عدد الزيارات 1514    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصيب عدد من الشبان في بلدة العيسوية برصاص قوات الاحتلال الصهيونية التي اقتحمتها، من جهة بوابتها الشرقية، وعرف من بين المصابين الشاب أحمد المصري، 28 عاما، بجروح ورضوض بعد إصابته برصاص معدني مُغلف بالمطاط في رقبته وكتفه أثناء تواجده بالقرب من مكتبه في البلدة، حيث يعمل مستشارا قانونيا ومستشارا للاتصالات.

 

واعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال ثلاثة شبان واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

وقال رائد أبو ريالة العيساوي لـ"موقع مدينة القدس" إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وشرعوا على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على تجمعات الشبان الذين ردوا بالحجارة والزجاجات الحارقة.

 

وأوضح بأنه تم نقل الشاب المصاب المصري إلى مشفى "هداسا" العيسوية لتلقي العلاج رغم محاولات جنود الاحتلال عرقلة نقله من مكان الإصابة.

 

ولفت إلى أن الشاب المصري أصيب بالأعيرة النارية من مسافة لا تتجاوز الأربعة أمتار خلال قيامه بتصوير اقتحامات جنود الاحتلال وممارساتهم القمعية بحق سكان البلدة عبر هاتفه المحمول. وقد تسببت الإصابة بنزيف دموي أفقدت الشاب المصري الوعي قبل نقله للمشفى.

 

وأوضح العيساوي بأن قوات الاحتلال باتت تداهم البلدة بشكل شبه يومي خلال ساعات النهار بحجة التأكد من التزام الشبان بالحبس المنزلي المفروض عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »