أكثر من 60 مستوطناً و 10 عناصر مخابرات يقتحمون الأقصى وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 كانون الثاني 2015 - 10:16 ص    عدد الزيارات 4812    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات، مستوطنين

        


اقتحم أكثر من ستين مستوطناً يهودياً وعشرة من عناصر مخابرات الاحتلال، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


وقال مراسلنا في القدس بأن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ضمت عدداً من أنصار منظمات الهيكل المزعوم، في حين ساد التوتر الشديد ساحات ومرافق المسجد خلال صعود احدى مجموعات المستوطنين لساحة صحن مسجد قبة الصخرة، في الوقت الذي تصدى فيه المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التهليل والتكبير.

في السياق، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية للمسجد الاقصى اجراءاتها المشددة بحق روّاد الأقصى من الشبان والنساء، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات الى حين خروج أصحابها من المسجد.
 









براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »