بالصور | الاحتلال يعتقل 3مرابطات على بوابات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 كانون الثاني 2015 - 7:08 م    عدد الزيارات 5183    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات

        


 اعتقلت قوات الاحتلال، قبل ظهر اليوم الاثنين، ثلاث سيدات من المرابطات والطالبات بمجالس العلم في المسجد الأقصى، خلال خروجهن من بوابات المسجد، وتم اقتيادهن الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس القديمة.

جاءت عملية الاعتقال بتهمة المشاركة في التصدي لعصابات المستوطنين بصيحات التكبير، خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات شُرطية مشددة ومعززة.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من غُلاة المتطرفين اليهود اقتحمت الأقصى، اليوم، منذ ساعات الصباح، وانتهت خلال فترة صلاة الظهر، يتقدم كل مجموعة أحد المرشدين والذي يتولى تقديم روايات أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.

ولفت مراسلنا الى تواجد عشرات المواطنين من المدينة المقدسة، ومن طلبة مجالس العلم، في الوقت الذي واصلت فيه شرطة الاحتلال الخاصة احتجاز البطاقات الشخصية للشبان والنساء على بوابات المسجد الرئيسية الى حين خروج أصحابها منه.

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »