تحذير من مخطط لإقامة مشروع "القدس الكبرى"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2011 - 9:33 ص    عدد الزيارات 2991    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي النائب أحمد أبو حلبية من "مخططات جديدة للاحتلال لتهويد مدينة القدس المحتلة، وإقامة ما يسمى بالقدس الكبرى على مساحة 600 كيلو متر مربع.

 

وقال في بيان له: "إن الاحتلال يقوم ضمن مخطط واضح مستغلا انشغال الإعلام والشعوب بالثورات من أجل تهجير الشعب الفلسطيني وترحيله خارج مدينة القدس وإقامة وحدات سكنية يهودية".

 

وأوضح أن الاحتلال يسارع من مخططاته الاستيطانية منذ بداية العام الماضي، حيث صادر منازل وأراضي فلسطينية، وأقام مئات الوحدات الاستيطانية ولديه مخططات خطيرة لتهويد القدس جغرافيا وديموغرافيا.

 

ولفت أبو حلبية إلى أن الاحتلال بدأ يستولي على أراض من الضفة الغربية المحتلة لضمها للقدس لإقامة ما يسمى بـ"القدس الكبرى" على مساحة 600 كيلو متر مربع، بهدف خلق أمر واقع.

 

ودعا أبو حلبية وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى "خوض حملة إعلامية مكثفة لكشف حقيقة مخططات الاحتلال في القدس والضفة الغربية وفضح الممارسات ضد السكان المقدسيين".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »