الاحتلال يصر على شروطه

عائلة الشهيد المقدسي تناشد المؤسسات الحقوقية من أجل استلامه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 شباط 2011 - 1:09 م    عدد الزيارات 2532    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ناشدت عائلة الرويضي المقدسية المؤسسات والمنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والعالمية من أجل المساعدة في استلام جثة ابنها الشهيد حسام الرويضي 24 عاما لتقوم بدفنها حسب الأصول المتبعة بمقبرة الرحمة بباب الأسباط قرب الأقصى المبارك.

 

وكانت مجموعة من اليهود المتطرفين اعتدت على الشاب الرويضي في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة يوم الجمعة الماضي وطعنته عدة طعنات بسكين حاد أودت بحياته، وتم نقل جثمانه إلى معهد "أبو كبير" للتشريح، وترفض سلطات الاحتلال حتى اللحظة تسليم الجثمان لذويه الا بشروط تراوحت بين عدم الصلاة عليه بالمسجد الأقصى، ودفنه خارج حدود بلدية الاحتلال، وأن لا يتعدى عدد المشيعين من أقاربه العشرة أشخاص وأن يتم ذلك في ساعات الليل.

 

وتوجهت العائلة يوم أمس إلى محكمة الاحتلال العليا في القدس بطلب تسلم جثمان ابنها ودفنه بمقبرة الرحمة بمنطقة باب الأسباط.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »