الاحتلال يصر على شروطه

عائلة الشهيد المقدسي تناشد المؤسسات الحقوقية من أجل استلامه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 شباط 2011 - 1:09 م    عدد الزيارات 2681    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ناشدت عائلة الرويضي المقدسية المؤسسات والمنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والعالمية من أجل المساعدة في استلام جثة ابنها الشهيد حسام الرويضي 24 عاما لتقوم بدفنها حسب الأصول المتبعة بمقبرة الرحمة بباب الأسباط قرب الأقصى المبارك.

 

وكانت مجموعة من اليهود المتطرفين اعتدت على الشاب الرويضي في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة يوم الجمعة الماضي وطعنته عدة طعنات بسكين حاد أودت بحياته، وتم نقل جثمانه إلى معهد "أبو كبير" للتشريح، وترفض سلطات الاحتلال حتى اللحظة تسليم الجثمان لذويه الا بشروط تراوحت بين عدم الصلاة عليه بالمسجد الأقصى، ودفنه خارج حدود بلدية الاحتلال، وأن لا يتعدى عدد المشيعين من أقاربه العشرة أشخاص وأن يتم ذلك في ساعات الليل.

 

وتوجهت العائلة يوم أمس إلى محكمة الاحتلال العليا في القدس بطلب تسلم جثمان ابنها ودفنه بمقبرة الرحمة بمنطقة باب الأسباط.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »