أسيرات يؤكدن تعرضهن للتعذيب في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 24 كانون الثاني 2015 - 8:32 م    عدد الزيارات 4413    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة تعذيب، أسيرات

        


 نقلت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب شهادات من الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجن الشارون للنساء (21 أسيرة) حول تعرضهن للضرب والتعذيب خلال اعتقالهن وللمعاملة القاسية داخل السجن.


وقالت الاسيرة لينا الجربوني، من سكان عرابة الجليل المحكومة 17عاما أن الاسيرات يعانين من برودة غير طبيعية في القسم الذي يتواجدن فيه، وترفض ادارة السجن ادخال ملابس عبر الاهل وأغطية شتوية.


وقالت إن الاسيرات يعانين من برودة شديدة خاصة أن الشبابيك مغلقة من خلال قطعة بلاستيك وتتسرب منها الرياح الباردة وأن غالبية الاسيرات يعانين من اوجاع في الظهر نتيجة البرد.
وقالت الاسيرة المحامية شيرين العيساوي، من سكان بلدة العيسوية وسط القدس والموقوفة منذ 6/3/2014 إن الاسيرات يعشن مأساة حقيقية بسبب وجود جنائيات في نفس القسم حيث ان الاسيرات الجنائيات يتعمدن استفزاز الاسيرات من خلال الشتائم البذيئة والمسبات والإزعاج الدائم لهن.


وأفادت الأسيرة لينا خطاب من سكان رام الله الموقوفة منذ 13/12/2014 انها تعرضت للإهانات والضرب خلال اعتقالها على يد جنود الاحتلال، حيث قام احد الجنود بالاعتداء عليها وتمزيق ملابسها وتوجيه الشتائم البذيئة لها.

واشتكت الاسيرة سمارة زين الدين من سكان نابلس الموقوفة منذ 28/5/2014 من عدم تقديم العلاج لها حيث تعاني من وجود اورام في صدرها.

والأسيرة سمارة هي زوجة الاسير نادر طلب زين الدين المعتقل في سجن مجدو وأخت الاسرى نزيه وعبد الرحمن واحمد الذين يقبعون في سجن مجدو.

كما اشتكت الاسيرة امل طقاطقة سكان بيت لحم من عدم تقديم العلاج لها حيث أصيبت على يد جنود الاحتلال خلال اعتقالها، وهي مقعدة وتتنقل على كرسي متحرك ولا تستطيع المشي وتحتاج الى رعاية طبية.

وأفادت الاسيرة ياسمين شعبان من سكان جنين الموقوفة منذ 3/11/2014 انها تعرضت لمعاملة قاسية وتعذيب في معتقل الجلمة عند اعتقالها، وقالت انه تم شبحها على كرسي مقيدة بالسلاسل مدة طويلة، وانه تم تهديدها خلال التحقيق باعتقال زوجها وأولادها.

ووصفت الاسيرة ياسمين زنازين التحقيق بالسيئة جدا، من حيث حيطانها الخشنة وفرشاتها الوسخة والمليئة بالرطوبة العالية وعدم وجود مياه ساخنة ومنعها من لقاء المحامين.
وقالت انها تعاني من الربو والغدد وبحاجة الى علاج ومتابعة طبية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »