أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي يبعث برسائل حول التطورات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011 - 10:21 ص    عدد الزيارات 2861    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعث أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين أوغلو برسائل خطية إلى وزراء خارجية عدد من الدول ضمن إطار جهود المنظمة في الدفاع عن القدس الشريف ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدها.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها أن تلك الرسائل بعثت إلى وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من ألمانيا وأسبانيا والبرتغال وهنغاريا.

 

وأشارت إلى أن الأمين العام أطلعهم على آخر انتهاكات الاحتلال المتمثلة بإقدام دولة الاحتلال على الشروع في هدم بيت مفتي القدس سابقا الحاج أمين الحسيني لإقامة مشروع استيطاني على أنقاضه.

 

وأضافت أن اوغلو حث في رسائله على التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس مؤكدا أن الاستيلاء على بيت المفتي يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »