العيسوية تشهد مواجهات عنيفة بعد هدم أحد منازلها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2010 - 12:46 م    عدد الزيارات 2338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تشهد بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة في هذه الأثناء مواجهات عنيفة بين المواطنين من مختلف الأعمار وقوات الاحتلال المدججة بالسلاح.

 

واندلعت المواجهات عقب هدم جرافات تابعة لبلدة الاحتلال لأحد منازل البلدة بحجة عدم الترخيص، في حين تمتد المواجهات إلى العديد من أحياء البلدة وتتركز أهمها في محيط مدخل البلدة الذي تحاصره قوات الاحتلال منذ عدة أسابيع.

 

وفي وقت لاحق، استقدمت قوات الاحتلال المزيد من عناصر جنودها وشرطتها فيما تحدث شهود عيان عن وجود عناصر من وحدة المستعربين التي تنشط في الاعتداء على المواطنين واعتقالهم، كما تحدث آخرون عن استخدام قوات الاحتلال لكلاب بوليسية متوحشة لتفريق المواطنين الغاضبين.

 

وقال ماهر محيسن من سكان البلدة لـ"موقع مدينة القدس" إن الاحتلال لم يبق للمواطنين خيار سوى الدفاع عن أنفسهم ومنازلهم بعد أن استباح البلدة وأراضيها واعتقل شبانها وفتيانها وأطفالها وأغلق معظم مداخلها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »