النواب المقدسيون يشيدون بموقف الشيخ أبو طير الرافض للإبعاد مقابل الإفراج

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الثاني 2010 - 11:02 ص    عدد الزيارات 4571    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أشاد النواب المقدسيون المهددون بالإبعاد بصمود النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير الذي رفض الخضوع لقرار الإبعاد مقابل الإفراج عنه، معتبرين أن ما جرى في محكمة "الصلح" الاحتلالية من تمديد اعتقاله إلى الثامن من الشهر القادم هي محاولة وصفوها بـ "اليائسة لطرد النواب من أرضهم".

 

جاء ذلك في حوار مع الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين، حيث أكد النائب أحمد عطون متحدثا باسم النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد والذين يمضى على اعتصامهم في مقر الصليب الأحمر في القدس ما يقارب الخمسة أشهر، أن ما حدث في محكمة الاحتلال بمثابة مهزلة سياسية وقضائية.

 

وقال عطون "لا يوجد أي تهمة موجهه للنائب أبو طير منذ اختطافه وحسب القوانين غير الشرعية للاحتلال لا يوجد أي مسوغ قانوني لاعتقاله، كاشفا عن عجز قاضي محكمة الاحتلال عن محاكمة أبو طير بسبب عدم تنفيذه لقرار الإبعاد غير القانوني، معللا أن ذلك من اختصاص وزير الداخلية الذي أصدر القرار، حيث تسعي كل الأطراف التشريعية والتنفيذية للاحتلال لإبعاد هذا الملف عن نفسها".

 

وجدد عطون مطالبته المؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية لتحمل مسؤولياتها لوقف مسلسل الجرائم التي تجاوزت كل الحدود ضربا بعرض الحائط كافة القرارات والقوانين الدولية في ظل صمت دولي مطبق إزاء انتهاكاته المستمرة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »