المطران حنا يهنئ بعيد الأضحى ويؤكد على أهمية الوحدة لاستعادة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 - 12:36 م    عدد الزيارات 2119    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجه المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس رسالة تهنئة ومعايدة للمسلمين، متمنيا أن تحل الأعياد القادمة وقد زال الاحتلال عن القدس والأراضي الفلسطينية وتحققت أمنيات الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال.

 

وجاء في رسالة المعايدة: "الاحتلال هنا جاثم على صدورنا وسياسته الاحتلالية في القدس تسير بخطى حثيثة ونحن منهمكون بخلافاتنا والاحتلال يستغل هذه الخلافات لتحقيق مآربه ومصالحه".

 

ودعا إلى محاربة مثيري الفتن ليس في فلسطين وحسب بل في كل مكان، وأكد على أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية ونزع الخلافات بين أبناء الشعب الواحد، وقال: "عيب علينا أن نكون في وضع انقسام والقدس تضيع منا يوما بعد يوم".

 

وشدد على أن القدس لن تعود إلى أصحابها وهم في حالة انقسام وتشرذم، مؤكدا أن القدس ستعود بوحدة الفلسطينيين والعرب وبغير هذا ستبقى أسيرة سجانيها العنصريين. وقال: "توحدوا من أجل القدس ومن أجل العودة ومن أجل إزالة الحصار عن غزة الجريحة".

 

وأكد المطران حنا على "أن الاحتلال زائل لا محالة ولا يمكن للشر أن يبقى وأن يدوم، فكل شر في هذه الدنيا له بداية وله نهاية".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »