مخطط لبناء ألف وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما" بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2010 - 12:38 م    عدد الزيارات 2823    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نشرت رئيسة "اللجنة اللوائية للتنظيم" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، روت يوسف، مخططا لبناء ألف وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوما" "جبل أبو غنيم" الاستيطاني جنوب مدينة القدس المحتلة، خلال زيارة رئيس حكومة الاحتلال للولايات المتحدة ولقائه مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدين.

 

وتبين من النشر أن اللجنة قررت بناء 930 وحدة سكنية استيطانية في "الحي ج" خارج الخط الأخضر وفي المنطقة التي احتلت عام 1967 كما سيتم توسيع "حي هار حوما ب" وبناء 48 وحدة سكنية، كما تم نشر مخطط لبناء 320 وحدة في الحي الاستيطاني "راموت".

 

يذكر أن حي "هار حوما" أقيم عام 1990م في جبل أبو غنيم، وكان آنذاك نتنياهو رئيسا لحكومة الاحتلال، وأثار بناء الحي الاستيطاني الإدارة الأميركية آنذاك وأدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، لكن نتنياهو لم يتراجع عن موقفه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »