من شأنها تدمير 22 منزلاً بسلوان

قادة الاحتلال يتحدثون عن حديقة أثرية تلمودية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الأول 2010 - 9:50 ص    عدد الزيارات 2138    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طلب رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير برْقات" من رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" الموافقة على خطة مثيرة للجدل تتعلق بمشروع أثري في القطاع الشرقي من المدينة المقدسة، حيث تقطن غالبية فلسطينية حسب ما جاء في بيان البلدية.

 

وكانت موافقة أولى أعطتها البلدية في حزيران (يونيو) للمشروع الذي سيؤدي تطبيقه إلى تدمير نحو عشرين منزلاً فلسطينياً, واجهت تنديدا من قبل الفلسطينيين مما أثار حركة احتجاجات دولية.

 

وقد وافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال على خطة بناء حديقة أثرية يهودية جديدة، وهو ما يتطلب هدم 22 منزلاً فلسطينياً في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي رسالة إلى "نتنياهو" نشرتها بلدية الاحتلال طلب "برقات" منه الموافقة على هذه الخطة، واقترح إطلاق ثلاثة مشاريع تنمية مدنية في أربعة أحياء فلسطينية أخرى في شرقي القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »