من شأنها تدمير 22 منزلاً بسلوان

قادة الاحتلال يتحدثون عن حديقة أثرية تلمودية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الأول 2010 - 9:50 ص    عدد الزيارات 2197    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طلب رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير برْقات" من رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" الموافقة على خطة مثيرة للجدل تتعلق بمشروع أثري في القطاع الشرقي من المدينة المقدسة، حيث تقطن غالبية فلسطينية حسب ما جاء في بيان البلدية.

 

وكانت موافقة أولى أعطتها البلدية في حزيران (يونيو) للمشروع الذي سيؤدي تطبيقه إلى تدمير نحو عشرين منزلاً فلسطينياً, واجهت تنديدا من قبل الفلسطينيين مما أثار حركة احتجاجات دولية.

 

وقد وافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال على خطة بناء حديقة أثرية يهودية جديدة، وهو ما يتطلب هدم 22 منزلاً فلسطينياً في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي رسالة إلى "نتنياهو" نشرتها بلدية الاحتلال طلب "برقات" منه الموافقة على هذه الخطة، واقترح إطلاق ثلاثة مشاريع تنمية مدنية في أربعة أحياء فلسطينية أخرى في شرقي القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »