ادعت أن المقدسيين يقيمون في بيوت يهودية:

محكمة الاحتلال تُسهل إحضار 10 عائلات يهودية للاستيطان في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الأول 2010 - 10:45 ص    عدد الزيارات 2179    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعد أن قررت محكمة الاحتلال العليا قبل أسبوعين، وقضت أن الفلسطينيين الذين يقطنون في القسم الغربي من حي الشيخ الجراح بمدينة القدس المحتلة "يحتلون أملاكا يهودية ويسكنون في بيوت تعود ملكيتها لليهود الذي أقاموا الحي في القرن التاسع عشر" وفقا لإدعاء المحكمة، أكد الإرهابي اليهودي المتطرف "اريه كينغ"، خلال مؤتمر صحفي، بأنه واستنادا لقرار المحكمة المذكورة يسعى لاستجلاب 10 عائلات يهودية جديدة للاستيطان في الحي المقدسي.

 

ووفقا لصحيفة "هآرتس" بالعبرية التي أوردت النبأ فإن جزءاً من تلك البيوت نقلت فعلياً لملكية الجمعيات الاستيطانية المدعومة من الملياردير اليهودي مسكوفيتش وأن الجمعيات الاستيطانية تنوي إشغال تلك البيوت بالعائلات اليهودية لتوسيع البؤرة الاستيطانية القائمة حالياً في حي الشيخ جراح.

 

ونقلت الصحيفة عن الناشط اليميني "كينغ" قوله: "سنعمل في القريب العاجل لإقامة الحي اليهودي مجددا في المنطقة ولا يوجد لنا هدف بطرد الفلسطينيين إلى الشارع بل نتحدث معهم بوضوح وخصصنا ميزانية تسمح لأي عربي يرغب بترك المكان أن يتركه بطريقة محترمة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »