تبرئة أسير مقدسي من أقارب الشهيدين أبو جمل وإخلاء سبيله

تاريخ الإضافة الإثنين 19 كانون الثاني 2015 - 3:46 م    عدد الزيارات 4192    التعليقات 0الكلمات المتعلقة إفراج، الأسرى، جمال أحمد إبراهيم أبو جمل

        


أخلت إدارة سجن نفحة الصهيوني، الليلة الماضية، سبيل الأسير المقدسي جمال أحمد إبراهيم أبو جمل (40 عاما) من أقارب الشهيدين غسان وعُدي أبو جمل من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد تبرئته من التهم الموجهة ضده.


ونظم اهالي جبل المكبر استقبالا للمحرر أبو الجمل، رفعوا فيه الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مناصرة للحركة الأسيرة وشعارات وطنية.


وقد اصدرت محكمة الصلح الصهيونية أمس الأحد قرارا يقضي بالإفراج الفوري عن الأسير المقدسي جمال أحمد إبراهيم أبو جمل (40 عاما) وتبرئته من كافة التهم المنسوبة اليه وهي: القاء الحجارة والمشاركة في المواجهات في جبل المكبر.


وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أبو الجمل بتاريخ 6/11/2014 اثر اقتحام منزله في حي جبل المكبر، وبعد الاعتداء عليه وعلى أفراد اسرته، علما أن أبو الجمل هو أحد الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم في الدفعة الثالثة (إفراجات المفاوضات) التي ضمت الأسرى القدامى وقد أمضى في الأسر مدة 19 عاما حيث كان يقضي حكما بالسجن مدة 22عاما.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »