الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من نقل المُصابين من سلوان التي تم عزلها بالكامل

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيلول 2010 - 10:32 ص    عدد الزيارات 2114    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في الوقت الذي تتواصل فيه المواجهات العنيفة بين المواطنين من سكان بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وكافة أحيائها وقوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة، تقوم قوات الاحتلال بمنع دخول سيارات الإسعاف من الدخول إلى البلدة لنقل المُصابين إلى المشافي خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات لبن المواطنين.

 

وتمنع قوات وشرطة الاحتلال الصحفيين ووسائل الإعلام من دخول البلدة لتغطية أحداثها، وفرضت طوقاً عسكرياً محكماً عليها فيما المواجهات العنيفة ما زالت تدور في العديد من أحياء البلدة وخاصة في حيي البستان وبطن الهوى بالإضافة إلى مواجهات متفرقة في حي وادي حلوة ومنطقة بئر أيوب.

 

وأفادت بعض مصادر الاحتلال عن وقوع إصابات بين اليهود المتطرفين، وأكدت هذه المصادر أن السكان يحاولون، رغم التواجد العسكري الكبير، اقتحام البؤر الاستيطانية التي تنطلق منها الاعتداءات على المواطنين، فيما تحاول قوات الاحتلال إخلاء هذه البؤر من المتطرفين حفاظا عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »