مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية وإصابة واعتقال عدد من الشبان

تاريخ الإضافة السبت 18 أيلول 2010 - 9:37 ص    عدد الزيارات 2383    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (17-9) ستة شبان من بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، فيما أصابت رصاصات الاحتلال عددا آخراً منهم.

 

جاءت هذه الاعتقالات والإصابات إثر اقتحام قوة معززة من جيش الاحتلال لبلدة العيسوية ومحاولتها إغلاق مدخل البلدة الرئيسي من جهة مشفى "هداسا" بمكعبات إسمنتية ضخمة بسبب "عيد الغفران" اليهودي.

 

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتدوا بوحشية على الشبان الستة قبل اعتقالهم، فيما نصب شبان البلدة كميناً لجنود الاحتلال بعد اعتلاء تلة يقف الجنود بالقرب منها وإلقاء زجاجات حارقة باتجاه الجنود.

 

ولفت شهود العيان إلى أن المواجهات خفت حدتها ولكنها تتجدد بين فترة وأخرى، يستخدم خلالها الشبان الحجارة فيما يستخدم الجنود القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع.

 

وتمكنت قوات الاحتلال أخيرا من إغلاق مدخل بلدة العيسوية بالحجارة الضخمة وسط تذمر السكان.


الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »