وفد من المتضامنين الأجانب يزور خيمة اعتصام النواب في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2010 - 2:10 م    عدد الزيارات 2932    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام يوم الثلاثاء (18-8) وفد من المتضامنين الأجانب برفقة الناشط التضامني زياد غنيم، بزيارة خيمة اعتصام النواب المقدسيين ووزير شؤون القدس السابق المهددين بالإبعاد.

 

وعبر الوفد عن استغرابه من موقف الاحتلال تجاه النواب والوزير والذين يمثلون شعبهم الفلسطيني في البرلمان الفلسطيني.

 

وأوضح النواب للوفد خطورة هذا القرار الذي يعبر عن مدى عنصرية الاحتلال وسعيه لتهويد مدينة القدس وطرد سكانها الأصليين.

 

وقال النائب محمد طوطح: "هذا القرار الذي أصدره الاحتلال بحقنا هو قرار جائر يهدف إلى إفراغ مدينة القدس من سكانها والإسراع في مخطط تهويد المدينة".

 

وأضاف: "نحن لم نرتكب جرماً حتى يعاقبنا الاحتلال، ولم نخالف القوانين الخاصة بالاحتلال، فقد تم اعتقالنا مدة ثلاث سنوات ونصف ظلماً، والآن يأتي إبعادنا للإمعان في الظلم بحقنا".

 

وأكد طوطح أنه وإخوانه مستمرون في اعتصامهم ولن يغادروا مدينة القدس لأن خيارهم الوحيد هو البقاء بين أهلهم وشعبهم للدفاع عن مدينة القدس من الاحتلال الذي يريد اقتلاع المواطنين من المدينة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »