للمرة الثانية: وفد من مؤسسة كارتر يزور خيمة اعتصام النواب في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 آب 2010 - 9:41 ص    عدد الزيارات 3342    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد من مؤسسة كارتر للسلام بزيارة خيمة الاعتصام في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر برئاسة المسؤول في المؤسسة السيد هرير باليان، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال فترة اعتصام النواب.

 

واستفسر الوفد من النواب والوزير السابق عن آخر المستجدات المتعلقة بقضية الإبعاد الصادرة بحقهم، وبين النواب أنه لا يوجد شيء جديد في القضية، فالاحتلال ماضٍ في قراره الجائر، ولا يزال يعتقل النائب محمد أبو طير.

 

وأوضح النواب والوزير السابق للوفد الزائر أن حجم التضامن الشعبي "المقدسي والأجنبي" في ازدياد، ولكن تجاوب المؤسسات الدولية ما زال بطيئاً ولا يوجد حتى الآن أية نتيجة على أرض الواقع.

 

وأشار النواب إلى طبيعة التضامن معهم حيث زارهم العديد من السفراء والقناصل بالإضافة إلى تلقيهم للعديد من رسائل التضامن الصادرة عن أوساط برلمانية وقيادية في المجتمع العربي والأوروبي.

 

وكان الوفد زار خيمة اعتصام النواب قبل ثلاثة أسابيع ونقل رسالة من الرئيس الأمريكي السابق السيد جيمي كارتر تعبر عن رفضه لقرار الإبعاد الصادر بحق النواب المقدسيين والوزير السابق.

 

ووعد الوفد ببذل المزيد من الجهود لإلغاء قرار الإبعاد وإعادة الحقوق المسلوبة من النواب والوزير السابق والإفراج عن النائب محمد أبو طير، وأكد الوفد مرة أخرى رفضه للإجراءات بحق النواب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »