في مؤتمر صحفي:

مؤسسة يبوس تعلن انتهاء استعداداتها لافتتاح مهرجان القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تموز 2010 - 9:13 ص    عدد الزيارات 1929    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت مؤسسة يبوس للإنتاج الفني في القدس مؤتمرا صحفيا بقصر الحمراء بشارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة، أعلنت خلاله انتهاء استعداداتها لافتتاح مهرجانها الموسيقي السنوي، والذي يحمل اسم : "مهرجان القدس 2010 "، وذلك ضمن احتفال مؤسسة يبوس هذا العام بعيدها الخامس عشر.

 

وتبدأ فعاليات المهرجان في الموقع الأثري الدافئ "قبور السلاطين" بمدينة القدس المحتلة، من تاريخ العشرين من الشهر الجاري وحتى الثلاثين منه.

 

وقالت رانيا إلياس مديرة مؤسسة يبوس في المؤتمر الصحفي، إن "مهرجان القدس 2010 الذي يحتفي هذا العام بخمسة عشر عاما من العطاء والإنجاز والتميز، سيبقى دائما منبرا ومنارة للإشعاع والفائدة والمتعة وموعدا سنويا لجميع الفلسطينيين".

 

وأضافت بأن مهرجان القدس يستضيف في هذا العام فرقا عالمية ومحلية هي: ماريا ديل مار بونيت من كاتالونيا- أسبانيا، وميكال أوردنغارين من الباسك- أسبانيا، وكرستينا باتو من جاليسيا- أسبانيا، ورباعي إيريك تروفاز بمرافقة منير طرودي من فرنسا، ومسرح الرقص الجورجي "ليجاسي" من جورجيا، إضافة إلى فرق فلسطينية هي فرقة الموسيقى العربية وسيمون شاهين/ فلسطين، وسلام أبو آمنة وفرقة أوف للرقص الشعبي ووسام مراد وفرقة شيبات وأمسية للشاعر سميح القاسم بعنوان "ليلة حب للقدس".

 

من جهته، قال السيد نظمي الجعبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة يبوس للإنتاج الفني بأنه جرى تنظيم مهرجان القدس لهذا العام، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة القدس على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ولتنظيم المهرجان وسط هذه الظروف أهمية وقيمة كبيرتان؛ إذ تؤكد جهود جميع الطواقم العاملة والمنظمين على رسالة مؤسسة يبوس وعملها الدؤوب من أجل ابتكار فسحة للفرح والحياة وللتطور في بيئة ثقافية إنسانية سليمة.

 

وكانت مؤسسة يبوس نظمت مسابقة تصميم ملصق مهرجان القدس التي فاز بها المصمم الشاب نادر خوري 35 عاما من بيرزيت عن تصميمه الذي اجتمعت فيه عناصر فنية عكست صورة مدينة القدس بدفء يعانق أنغام الموسيقى، وتنوي مؤسسة يبوس عرض جميع المشاركات التي وصلت إليها من شابات وشبان فلسطينيين وعرب في موقع قبور السلاطين أثناء ليالي مهرجان القدس إيمانا منها بالمساهمة المتميزة والإحساس الصادق التي تقدم به المشاركون بتصاميمهم.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »