وسط خشية من أن تكون مقدمة لحملات هدمٍ أوسع:

جرافات الاحتلال تهدم منزلاً خامسا في القدس وتُحطّم سيارة صاحبها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تموز 2010 - 6:09 م    عدد الزيارات 1874    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس منزلاً يعود للمواطن عامر الطويل في حي "الصلعة" الواقع بين سلوان وجبل المكبر جنوب البلدة القديمة من القدس المحتلة بحجة البناء بدون ترخيص.

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن قوة مُعزّزة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت الجرافات وفرضت طوقا عسكريا مشددا حول المنطقة، كما حطمت الجرافات سيارة تقف أمام المنزل تعود لصاحب البيت الطويل وتم تدميرها بالكامل دون السماح بإزاحتها من المنطقة.

 

وبهدم هذا المنزل يرتفع عدد المنازل التي هدمتها بلدية الاحتلال في القدس اليوم (13-7) إلى خمسة منازل: ثلاثة منها في بلدة العيسوية، ورابع في منطقة حي العقبة ببيت حنينا، والخامس جنوب القدس.

 

وحذرت أوساط فلسطينية محلية من أن تكون عمليات الهدم التي تمت مقدمة لعمليات هدمٍ أوسع لعشرات المنازل في العديد من الأحياء المقدسية لا سما المُتاخمة والقريبة من محيط البلدة القديمة من المدينة المحتلة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »