الهيئة الشعبية العالمية لنصرة القدس تعلن انطلاقها اليوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تموز 2010 - 2:28 م    عدد الزيارات 2114    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت الهيئة العالمية لنصرة القدس، انطلاقها اليوم (6-7) لنصرة القدس والمقدسات، وذلك "استجابة لنداء القدس وتجاوبا مع التطورات الأخيرة الهادفة إلى تهويدها وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى المبارك" حسب ما جاء في بيانها الخاص بهذه المناسبة.

وجاء في البيان: "تعتبر الهيئة الشعبية العالمية لنصرة القدس هيئة غير حكومية وغير مرتبطة بأي حزب أو حركة سياسية منزهة عن أية التزامات سوى الالتزام بالقدس والدفاع عن عروبتها وشخصيتها المتسمة بالسماحة والتسامح على مر العصور وعن حق أهلها في البقاء على ترابها وتطوير حياتهم باعتبارها مدينة مقدسة وعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".

 

وأورد البيان بعضاً من أهداف الهيئة، والتي تتمثل بالتعريف بالمدينة المقدسة تاريخا وحاضرا وفضح مخططات الاحتلال ضد القدس الشريف، ومن أهم أهدافها تنظيم التعبيرات التضامنية مع المدينة المقدسة وأهلها عبر كافة الأشكال السلمية المشروعة على امتداد العالم والسعي لدعم الصمود بالوسائل المتاحة.

 

وأشار البيان إلى اجتماع اللجنة التأسيسية اليوم لثلاثـاء 24 رجـب 1431 هـ 6 يوليو 2010 والتي قررت انتخاب الدكتور محمد عياش أمينا عاما للهيئة، وتفويضه بالتحدث باسمها وترؤس اجتماعاتها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »