لقاء تشاوري في القدس لبحث مستقبل المدينة في ظل مخططات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 10 حزيران 2010 - 9:20 ص    عدد الزيارات 1903    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

بدعوة من الدكتور جاد أسحق المدير العام لمعهد الأبحاث التطبيقية في القدس (أريج) نُظّم لقاء تشاوري، في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني، هو الأول من نوعه، في إطار نشاطات مشروع التخطيط الجيوسياسي للقدس، والممول من  التعاون الاسباني، وذلك بهدف استشراف مستقبل القدس في ظل المخططات الصهيونية.

 

وحضر اللقاء عدد من الشخصيات المقدسية المدعوة وأصحاب الاختصاص، واستهل محافظ القدس عدنان الحسيني اللقاء بكلمة موجزة حول القدس وواقعها في ظل سياسات الاحتلال التي تستهدف كل قطاعات المدينة.

 

كما تضمن اللقاء كلمات لكل من التعاون الأسباني، معهد الأبحاث التطبيقية (أريج) كما تم تقديم لمحة عن المشروع وأهدافه، وتم وضع المشاركون في صورة تفصيلية للوضع القائم في مدينة القدس.

 

كما تمت دراسة أوضاع المدينة المقدسة واحتياجاتها، واقتراح برامج كفيلة بالحفاظ على عروبتها ووجهها الفلسطيني الإسلامي والمسيحي.

 

وتمكن المشاركون من استعراض، وبشكل تفصيلي، ما تخطط له سلطات الاحتلال الصهيوني في القدس على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي، وتم الحديث في كيفية مواجهة هذه السياسات التي تستهدف المدينة.

 

وأكد المتحدثون على أهمية إبراز الحق التاريخي للقدس والإطلاع على القرارات الدولية والواقع الاستيطاني، والواقع الديموغرافي والرأي العام العالمي وحرية العبادة.

 

وتخلل اللقاء مداخلات من الحضور ونقاشٌ بناء، وتم تقديم مجموعة من التوصيات التي ستقوم مؤسسة أريج بإرسالها للمشاركين لمتابعتها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »