نواب التشريعي يستنكرون قرار الاحتلال إبعاد ثلاثة نواب ووزير عن القدس

تاريخ الإضافة السبت 5 حزيران 2010 - 5:50 م    عدد الزيارات 2117    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعرب النواب الإسلاميون في الضفة الغربية عن قلقهم الشديد إزاء قرار الاحتلال إبعاد ثلاثة أعضاء في المجلس التشريعي عن دائرة القدس: محمد أبو طير، أحمد عطون، محمد طوطح، ووزير القدس الأسبق خالد أبو عرفة عن مدينتهم القدس المحتلة، واعتبروه مؤشرا خطيرا يُهدّد مدينة القدس، وما فيها خاصة وأن قرارات الإبعاد تشمل الرموز الفاعلة التي تحاول كشف مخططات المحتل في المدينة.

 

وأكد النواب على ضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف تطبيق هذا القرار الذي سيساهم في تهويد القدس من خلال تغييب الأصوات التي تفضح ممارسات المحتل وتتصدى لعدوانه، وأوضحوا أن القرار ينبئ بهجمة جديدة ستطال مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وينذر بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحمايتهما.

 

وطالب النواب المؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل للجم المحتل وإيقاف مخططاته ومنع تنفيذ قراره الذي بات يشمل حتى الآن ثلاثة نواب ووزير جلهم من أبناء الحركة الإسلامية.

 

من جهتهم، رفض نواب القدس قرار المحتل بإبعادهم مؤكدين أنهم أصحاب الحق في الإقامة بالقدس وأن الاحتلال هو الدخيل والذي حتما سيغادرها في يوم من الأيام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »