فعاليات بذكرى النكبة في قرى شمال غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2460    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت دائرة الطلبة بمركز المنتدى الثقافي، في قرى شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم، فعالية بذكرى يوم النكبة الـ 62 استهدفت 300 طالب وطالبة من مدارس قرية بيت عنان للذكور والإناث.

وبدأت الفعاليات، بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بكلمة ألقاها محمد عيسى ربيع عضو الهيئة الإدارية لمركز المنتدى الثقافي رحب فيها بالطلبة، وتحدث فيها عن ذكرى يوم النكبة، وعن ضرورة جعلها مناسبة وطنية يحييها الفلسطينيون كل عام، ولفت إلى صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه، وفي مقدمتها حق العودة الذي هو من الثوابت الفلسطينية.

 

من جانبه، أشار الأستاذ عنتر الدريدي الأخصائي الاجتماعي في المدرسة إلى ضرورة تعريف الأجيال عن النكبة وتعريفهم بأسماء القرى المهجرة لما لها من أثرٍ ايجابي في خلق جيل واع بقضاياه الوطنية.

 

وتخلل الاحتفال عرض فيلمين عن يوم النكبة وفيلم تعريفي عن نشاطات المركز ومسابقات ثقافية توعوية كانت بمجملها تدور عن يوم النكبة وعن أسماء القرى التي هجر منها أبناء منطقة شمال غرب القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »