مسيرة حاشدة في مخيم شعفاط في ذكرى النكبة

تاريخ الإضافة الإثنين 17 أيار 2010 - 10:27 ص    عدد الزيارات 1699    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

شهد مخيم شعفاط في القدس المحتلة، مسيرة جماهيرية مركزية حاشدة تحت عنوان 'متمسكون بالأرض ولا بديل عن العودة'، نظمتها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

 

وتقدم المسيرة شخصيات وطنية اعتبارية ووجهاء المحافظة وفرق كشفية وخيالة، وكوادر وقيادات الحركة الوطنية، ورؤساء مؤسسات المجتمع المدني وحشد غفير من أهالي مخيم شعفاط للاجئين.

 

ورفرفت الأعلام الفلسطينية في جميع أرجاء المخيم وسط هتافات تؤكد التمسك بحق العودة، فيما  حاصرت قوات الإحتلال مداخل مخيم شعفاط، في محاولة منها لإفشال المسيرة، ومنعت العديد من المواطنين من الوصول للمشارك.

 

وانتهت المسيرة الشعبية بمهرجان خطابي تخلله فقرات تراثية قدمتها فرقة عناتا للدبكة وفرقة مركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.

 

وحذر المتحدثون من أن مصير جميع محاولات التآمر على الشعب الفلسطيني ستنتهي بالفشل، وطالب المتحدثون بتحقيق الوحدة الوطنية على أسس المصالح الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »