مصادر احتلالية:

قرار بتجميد عمليات الهدم في القدس لأسبوعين فقط

تاريخ الإضافة السبت 15 أيار 2010 - 11:23 ص    عدد الزيارات 2260    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قرر تجميد أوامر الهدم الصادرة بحق منازل فلسطينيين مقدسيين لأسبوعين على الأقل، وذلك استجابة للضغوطات الأميركية بعد تصريحات وزير أمن الاحتلال "يتسحاق اهرونوفيتش" الذي أعلن الأربعاء عن استئناف عمليات الهدم في القدس المحتلة خلال أيام.
وأضافت الصحيفة أن سلطات الاحتلال في القدس كانت تعتزم تنفيذ أوامر هدمٍ لمنازل في بلدة سلوان جنوب القدس القديمة خلال الأسبوع المقبل، وأن 109 منزلا مهددا بالهدم بدعوى البناء غير المرخص، إلا أن الولايات المتحدة ضغطت لتأجيل الهدم لإنجاح مساعيها في المفاوضات غير المباشرة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »