بيروت: دعوة لتشكيل مجلس أعلى للمثقفين دعما للقدس

تاريخ الإضافة السبت 15 أيار 2010 - 2:18 م    عدد الزيارات 2265    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب تجمع البيوتات الثقافية في لبنان، بتشكيل مجلس أعلى للمثقفين العرب دعماً للقدس. وجاء ذلك في بيان التجمع الذي تلاه المدير العام للإعلام اللبناني شوقي دلال، بعد اجتماع مصغر في مقر الملتقى الثقافي للحوار اللبناني العالمي في مدينة جبيل اللبنانية، بحضور الأمين العام البروفسور جورج طربية والأعضاء.

 

وتمنى التجمع على جميع المثقفين والقوى دعم اقتراحه بإنشاء "مجلس أعلى للمثقفين العرب دعما للقدس" في الاجتماع المقبل لوزراء الثقافة العرب.

 

وكان قد صدر هذا الاقتراح في البيان الختامي للمؤتمر حول "القدس في الفكر العربي والدولي" الذي عقد في جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس، ودعمته مئات الشخصيات العربية والدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »