مسؤولون أتراك يعبرون عن تضامنهم مع القدس والمقدسيين

تاريخ الإضافة السبت 10 كانون الثاني 2015 - 6:49 م    عدد الزيارات 3851    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة تركية، برلمانيون لأجل القدس، أمر الله إشلار

        


أكد "أمر الله إشلار" مستشار رئيس الجمهورية التركية، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر برلمانيون لأجل القدس، أن دولة الاحتلال ترتكب جريمة بحق الإنسانية جمعاء بإجراءاتها، مشدداً على أن اقتحام المسجد الأقصى يمثل انتهاكاً صارخا لكافة الحقوق.
وأدان "إشلار" في كلمته التي ألقاها باللغة العربية، بشدة قتل قوات الاحتلال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين، كما استعرض الجهود التي تبذلها تركيا لصالح القضية الفلسطينية، على الصعيد الدولي والإقليمي.

ومن جانب آخر تحدث نائب رئيس حزب العدالة والتنمية "نور الدين نباتي"، في كلمته معبراً عن تضامنه مع وفلسطين والقدس: "نحن نعيش المأساة التي تتعرض لها فلسطين والقدس، وتختلج الآهات في صدورنا عند ذكرها".

وأضاف نباتي: "القدس هي مدينتنا، هي عاصمتنا، وهي أولى القبلتين، وستكون لأبناء هذه الأمة، ولا يمكن لأحد أن يسلب القدس من أيدينا إلى الأبد، ونحن موجودون لهذه القضية، التي نعتبرها قضية الأمة وليست قضية سياسية، ونحن مستعدون لأن نقدم لها كل شيء، بما في ذلك أرواحنا وكل ما نملك."

إلى ذلك قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري "حمزة عاكف تشكبي"، الذي عبر في كلمته، عن العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني التركي.

وأكد تشبكي أن المشكلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي مشكلة الشعب التركي نفسه، مشددًا على ضرورة إيقاف عمليات الاستيطان غير الشرعية التي ينفذها الاحتلال داخل الأراضي الفلسطيني، وكذلك الهجمات التي تستهدف الأماكن المقدسة، مبينًا أن حزبه لن يتوقف عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.


يذكر أن مؤتمر برلمانيون من أجل القدس كان قد عقد في مدينة إسطنبول التركية بمشاركة نحو 150 برلمانيًا من مختلف دول العالمـ وذلك حرصًا على كشف حقيقة الأوضاع في المدينة المقدسة؛ وللوقوف أمام ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاك وتهويد صهيونيين.
 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »