مدارس لبنان تتضامن مع القدس ضد تهويدها

تاريخ الإضافة الخميس 25 آذار 2010 - 1:39 م    عدد الزيارات 1740    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قرأت مدارس لبنان المختلفة اليوم (25-3) رسالة خاصة في فصولها المختلفة ضد تهويد مدينة القدس المحتلة، تلبية للدعوة التي وجهها وزير التربية والتعليم اللبناني حسن منيمنة.

 

وذكر وزير التعليم - في نص الرسالة- باختصار، أهم التواريخ الرئيسية التي أدت إلى الوصول إلى الوضع الحالي، مثل الاستيلاء على القدس خلال حرب الأيام الستة في 1967 وسياسية التحرش بسكان القدس الأصليين وضم بعض المستوطنات بهدف ترجيح الوجود اليهودي على الوجود العربي، وبناء جدار لعزل المدينة عن البيئة الجغرافية العربية وأخيراً القيود المفروضة على حرية الحركة.

 

كما شدد وزير التربية والتعليم على أن قضية القدس "تهم على حد السواء المسلمين والمسيحيين، والطلاب والمدرسين، والدول والشعوب وكذلك الأفراد والمجتمعات"، كما أنها تعد أكثر من مجرد أراضٍ مستولى عليها.

 

من جهة ثانية، أطلقت وزارة التربية والتعليم مسابقة لأفضل مقالات تكتب حول القدس ومنحها خمس جوائز، على ألا يتجاوز المقال ألفى حرف ويسلط الضوء على التراث المزدوج المسيحي والإسلامي لهذه المدينة المقدسة ويحذر من مخاطر سياسة التهويد التي يتبعها الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »