إحياء أمسية ثقافية في المركز الثقافي الفرنسي في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 21 آذار 2010 - 11:30 ص    عدد الزيارات 1401    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحيا الشعراء والأدباء المقدسيون حنان عوّاد، ونبيل الجولاني ووائل أبو عرفة أمسية ثقافية وشعرية مُخصّصة لمدينة القدس المحتلة في مقر المركز الثقافي الفرنسي بشارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة.

 

واستهلّ مدير المركز باتريك جيرار الأمسية بكلمة رحّب فيها بالشعراء، ثم وضع الأمسية بين يدي الأستاذ راتب حمد الذي كان قيّماً على تقديم الشعراء وإحياء ساعتين من الشعر المقدسي، أطرب فيها الشعراء آذان الحضور بقصائد متنوعة، حيث استمتع الحضور بمجموعة من القصائد لكل شاعر، شعراً وأداء.

 

وتبع القراءات الشعرية مداخلات ونقاشات من الحضور حول الشعر وهمومه وأغراضه ودوره بالقضية الفلسطينية.

 

يذكر أن ربيع الشعراء هو مناسبة يُحتفل بها بالشعر في شهر آذار من كل عام، والذي احتفلت به المراكز الثقافية الفرنسية الأربعة، في القدس وغزة ورام الله ونابلس، بالإضافة إلى مدينتي الخليل وبيت لحم.

 

نذكر أن الأمسية تمت بالتعاون والتنسيق ما بين المركز الثقافي الفرنسي وصالون الكتاب الثقـافي التابع للمكتبة العلمية في القدس حيث استضاف الصالون أمسية شعرية مشابهة وذلك يوم الخميس الماضي شارك بها كل من الشاعرة رجاء غانم والشاعر بشير شلش.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »