مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية الجديد يعقد اجتماعه الأول في بيروت

تاريخ الإضافة الإثنين 15 آذار 2010 - 5:08 م    عدد الزيارات 2345    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقد مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، برئاسة الشيخ حميد الأحمر اجتماعه الأول، في مقر المؤسسة في بيروت-الحمرا، وذلك صباح الاثنين 15/3/2010 لمناقشة جدول أعمال، وزع على الأعضاء مسبقاً.


ويأتي اجتماع المجلس عشية تطورات متوقعة في القدس إثر قرار سلطات الاحتلال افتتاح كنيس الخراب (هار حوربا) الذي لن يكون بعيداً عن الأقصى سوى عشرات الأمتار، وهو يحجب ببنائه الضخم جزءاً من المشهد العام للمسجد الأقصى. وهو الموضوع الذي كانت المؤسسة قد جعلته عنواناً لمؤتمر صحفي، يعقد يوم الثلاثاء 16/3/2010 في فندق البريستول في بيروت.


وكان مجلس إدارة المؤسسة الجديد قد انتخب خلال مؤتمر المؤسسة السابع الذي انعقد في بيروت مؤخراً، واختار الشيخ حميد الأحمر رئيساً، إضافة إلى الحاج حسن حدرج نائباً للرئيس، وعضوية كل من: د. محمد أكرم العدلوني- أ. سعود سالم أبو محفوظ- أ. محمد صالح الهرماسي- أ. محمد عمر الزبير- أ. علي حسن البشير- أ. ممدوح رحمون- أ. منير سعيد- أ. ياسين حمود- الأب أنطوان ضو- أ. معن بشور- أ. صلاح عبدالمقصود- د. رائف نجم- أ. أسعد هرموش.


وخلال اجتماعه الأول، الذي حضره نائب رئيس مجلس الأمناء معالي الأستاذ بشارة مرهج، عرض مجلس الإدارة لتقارير المؤسسة الإدارية، ولقرارات المؤتمر السابع، وتابع قرارات اجتماع المجلس السابق وقرارت اجتماعي لجنة تسيير الأعمال. كما تدارس الخطة السنوية لعام 2010، والموازنة العامة لعام 2010، ودور مجلس الإدارة، وتوزيع المهام، وتشكيل اللجان، والتحضير للحفل الختامي لإحتفالية القدس عاصمة الثقافة، وشؤوناً إدارية أخرى.


الكاتب: fadis

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »