د.عكرمة صبري يدعو إلى شد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 14 آذار 2010 - 3:49 م    عدد الزيارات 2163    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الفلسطينيين "إلى شد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك للدفاع عنه في الـ 16 من الشهر الجاري الذي يُحضّر فيه الاحتلال لإقامة كنيس مزيف قرب الأقصى".

 

وطالب الأمة بمناصرة الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات، في تصريحات صحفية: "إن "كنيس الخراب" هو مقدمة لبناء هيكل سليمان المزعوم، وان قصة كنيس الخراب قصة وهمية نسجت تمهيدا لذلك".

 

ودعا فضيلة الدكتور صبري إلى اليقظة والحذر إزاء ما يدبر للمسجد الأقصى، وأضف: إن الهيئة الإسلامية والمؤسسات المقدسية أصدرت بيانا دعت فيه الجماهير إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس في الـ 16 من الشهر الجاري للدفاع عن المقدسات من الأخطار المحدقة بها.

 

واعتبر أن الفلسطينيين لا يستطيعون الوقوف بوجه الاحتلال لوحدهم، داعيا الأنظمة العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات.

 

ودعا د. صبري الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على حكوماتها لتأخذ موقعها المطلوب وتتحمل المسؤولية حيال القدس والأقصى، وذلك من خلال المهرجانات والمسيرات والخطابات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »