"الصحفيون العرب" يدعو الصحافيين لرفع صوتهم ضد ممارسات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آذار 2010 - 10:16 ص    عدد الزيارات 1866    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الاتحاد العام للصحافيين العرب بشدة اعتداءات قوات الاحتلال الأخيرة على المسجد الأقصى وكذلك قراراتها غير الشرعية بضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة "التراث اليهودي"، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية ولحقوق الإنسان.

 

وأعرب الإتحاد في بيان له عن قلقه البالغ حيال الانتهاكات الاحتلالية التي تؤكد استمرار المخططات والعلميات الساعية لتهويد مدينة القدس وطمس هوية الآثار العربية والإسلامية.

 

وطالب البيان جميع الصحافيين والكُتّاب والمثقفين في كل مكان برفع صوتهم ضد هذه الاعتداءات والإجراءات التعسفية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وكشف هذه المخططات.

 

كما طالب الإتحاد كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة خاصة منظمة اليونسكو بتفعيل اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي لحماية الآثار وذلك لحماية المقدسات والآثار العربية في الأراضي المحتلة داعياً إلى إنهاء الانقسام والتوحد لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية الشرسة ضد الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »