الرئيس اللبناني يدين اقتحام الأقصى وقمع المُصلين ويؤكد أن هدف الاحتلال هو تهويد المكان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آذار 2010 - 5:33 م    عدد الزيارات 1762    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان ممارسات سلطات الاحتلال الوحشية المتمثلة بقمع المصليّن خلال اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك وعرقلة إطلاق مفاوضات السلام.

 

وأعرب سليمان، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، عن إدانته لسياسة قمع المصلين في المسجد الأقصى التي تمارسها سلطات الاحتلال، معتبراً أن هذا التصرّف لا يخرج عن سياسة التهويد التي تمارسها هذه السلطات تحت عنوان "يهودية دولة إسرائيل" وتجلّى ذلك في ضم المسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى ما يسمى "قائمة التراث اليهودي".

 

وأشار إلى أن "تزامن ذلك كله مع استمرار بناء المستوطنات يكشف أن الاحتلال لا يريد الانصياع للرغبة الدولية في إطلاق المفاوضات السلمية على قاعدة مؤتمر مدريد والمبادرة العربية للسلام".

 

ودعا الرئيس اللبناني المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على "إسرائيل" لوقف هذه التصرّفات التي تمس المشاعر الدينية ولا تصب في خانة النيّات الحسنة لحل مشكلة الشرق الأوسط بالطرق السلمية بخلاف الإرادتين العربية والدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »