انهيار أرضي عند مدخل سوق خان الزيت في القدس القديمة بسبب حفريات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 9:33 ص    عدد الزيارات 2658    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال شهود عيان أن انهياراً أرضيا وقع مساء يوم الأحد (21-2) بالقرب من  مدخل سوق خان الزيت، أحد أشهر أسواق القدس القديمة الذي لا يبعد كثيراً عن باب العامود وعن محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد تجار المنطقة أن الانهيار جاء كنتيجة حتمية للحفريات المتواصلة وعلى مدار الساعة أسفل البلدة القديمة، وحذروا من انهيارات لمبانٍ وعقارات، خاصة أن تشققات وتصدّعات بدأت تظهر على العديد من المباني والمحال التجارية في المنطقة.

 

ووفق شهود العيان فإن طول الانهيار بلغ مترين بعرض مترين وعمق متر، وقالوا إن الانهيار نجم عن تصدعات وتشققات ناجمة عن حفريات سابقة بالمكان، ولفتوا إلى أن طواقم من بلدية الاحتلال تقوم منذ فترة بعمليات ترقيع لأرضيات سوق خان الزيت واستبدال بلاطه وحجارته القديمة بحجارة جديدة، فيما تؤخذ الحجارة القديمة إلى أماكن في حارة الشرف أو ما يعرف "بالحي اليهودي".

 

وحضرت إلى المكان قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال والتي أبعدت المواطنين عن مكان الحفرة، في ما تستعد أطقم تابعة لبلدية الاحتلال بردم الحفرة في ساعات الليل قبل نهار يوم غد الاثنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »