الشيخ صبري يحذر من استمرار أعمال الحفريات وشق الأنفاق أسفل الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 14 شباط 2010 - 9:45 ص    عدد الزيارات 1943    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من استمرار أعمال الحفريات والتنقيب والترميمات وشق الأنفاق أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه تمهيداً للسيطرة عليه.

 

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صبري في مكتبه بالقدس المحتلة لوفد أكاديمي من مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة كونكوك في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول ضم أساتذة متخصصين في مجالات التاريخ والحضارة العربية والإسلامية برئاسة الباحثة الميدانية الدكتورة ميجونغ هونغ.

 

وأوضح الدكتور صبري في اللقاء أن سلطات الاحتلال تسعى إلى فرض مخططاتها ومشاريعها لتهويد المدينة المقدسة عن طريق تذويب معالمها التراثية وطمس أماكنها الأثرية وتبديل أسماء أحيائها وشوارعها من اللغة العربية إلى العبرية.

 

وشرح الدكتور عكرمة لهذا الفريق الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس نتيجة بناء جدار الفصل العنصري وإقامة الحواجز العسكرية عند جميع مداخلها ومصادرة أراضي المقدسيين وهدم منازلهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم بالإضافة إلى إبعاد العلماء والأئمة والقيادات الدينية عن المسجد الأقصى وحرمانهم من ممارسة حق العبادة وأداء الصلاة في رحابه الطاهرة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »