تظاهرة حاشدة في القدس للمطالبة بالإفراج عن نشطاء سلام معتقلين

تاريخ الإضافة الأحد 17 كانون الثاني 2010 - 10:16 ص    عدد الزيارات 2009    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من الفلسطينيين ونشطاء سلام أجانب الليلة الماضية (16-1) في تظاهرة حاشدة قُبالة مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" بشارع يافا غربي مدينة القدس المحتلة.

 

وطالب المشاركون بالتظاهرة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين، ورددوا شعارات منددة بسياسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس وسائر المناطق.

 

 وأحاطت بالمشاركين في المسيرة قوة من شرطة الاحتلال والتي حالت دون خروج المشاركين إلى الشوارع القريبة.
وقال عضو "الكنيست" دوف حنين عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة: "الشرطة تتصرف بطريقة غير مقبولة، والمشكلة تبدأ بامتناعها عن ترخيص تظاهرات التضامن الأسبوعية".

 

ووجه حنين تحية حارة إلى منظمي هذه المظاهرات الأسبوعية ضد تشريد سكان حي الشيخ جراح من منازلهم.

 

وتخلل التظاهرة مشادات كلامية بين عدد من المشاركين والمشاركات وأفراد الشرطة التي حاولت تنزيل اللافتات المناهضة لسياسات الاحتلال والتي كتبت بلغات مختلفة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »