إحياء اليوم العالمي للطفل في قرية بدّو بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2009 - 9:59 ص    عدد الزيارات 2108    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أحيا مركز المنتدى الثقافي اليوم العالمي للطفل في مدرسة إناث بدو الأساسية، في شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وألقى الناشط في مركز المنتدى الثقافي أحمد هشام كلمة المنتدى، موضحاً أهمية إحياء اليوم الخاص بالطفولة حيث تعرض إلى الحق الطبيعي لأطفال بالتعلم والحياة الكريمة، مستذكراً أطفال فلسطين القابعين في سجون الاحتلال وإلى أطفال غزة الذين تعرضوا لعدوان الاحتلال.

 

ودعا إلى تطوير القوانين الخاصة في رعاية الأطفال المحرومين من أجل أن يعيشوا حياة كريمة. من جانبها شكرت خوله الفقيه مركز المنتدى الثقافي على النشاطات التي ينفذها برسم الابتسامة على وجوه الأطفال في ظل الحصار المفروض على منطقة شمال غرب القدس .

 

وقدم الفنانان غازي العجلوني وحسين فرح من مسرح دنيا القمر فقرات مسرحية حول حقوق الطفل والقدس، ثم قدمت فرقة سنابل العودة للدبكة الفلكلورية التابعة لمركز المنتدى الثقافي فقرات من الدبكة والفلكلور الفلسطيني، وكذلك قدمت طالبات مدرسة بدو فقرة دبكة .

 

وشمل إحياء اليوم العالمي على مُهرّجين ورسم على الوجوه وألعاب ترفيهية وتوزيع الهدايا على الأطفال نفذها متطوعو مركز المنتدى الثقافي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »